العامل المصري

جريدة وموقع إخباري

أخبار الصحة

1.3 مليون إجراء جراحي حتى 23 نوفمبر الجاري في تخصصات مختلفة

كتب : وائل مسلم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، لمتابعة موقف المبادرة الرئاسية لـ “قوائم الانتظار” وكذا موقف برنامج العلاج على نفقة الدولة.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى أنه يولي أهمية كبيرة لمتابعة المبادرة الرئاسية لـ “قوائم الانتظار” التي يستفيد منها أعداد كبيرة من المصريين؛ مؤكدا العمل على ضمان استمرار هذه المبادرة خاصة أن لها مردودا إيجابيا كبيرا على المواطنين، وهناك تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمتابعة الموقف التنفيذي لها.
وخلال الاجتماع، عرض وزير الصحة والسكان ما تم تنفيذه ضمن المبادرة، مضيفا: اشتملت الحالات على قساطر القلب، وجراحات القلب المفتوح، والمخ والأعصاب، والمفاصل، والرمد، والأورام، وزراعة الكبد، وزراعة الكلى، وزراعة القوقعة، والقسطرة المخية، والقسطرة الطرفية.
وتابع الوزير أنه يتم إجراء العمليات الجراحية ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار من خلال أكثر من 480 مستشفى على مستوى الجمهورية، تضم مستشفيات عسكرية، ومستشفيات تابعة للقطاع العلاجي، ومستشفيات خاصة وجهات خيرية، ومؤسسات علاجية، ومستشفيات جامعية، ومستشفيات تابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومستشفيات تعليمية، ومستشفيات تأمين صحي، إلى جانب 186 مستشفى تابعة لوزارة الصحة.
وأشار إلى أن إجمالي ما تم من إجراءات جراحية منذ بدء المبادرة حتى 23 نوفمبر الماضي في إطار المبادرة الرئاسية لـ “قوائم الانتظار” بلغ 1.370.600 حالة إجراء جراحي.
كما تطرق الوزير إلى موقف برنامج العلاج على نفقة الدولة خلال الفترة من 1 يناير 2022 حتى 23 نوفمبر الجاري، حيث بلغ عدد القرارات للعلاج على نفقة الدولة خلال هذه الفترة 3.1 مليون قرار لخدمة 1.9 مليون مريض، بتكلفة 12.6 مليار جنيه.

#رئاسة_مجلس_الوزراء

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وائل مسلم كاتب صحفى و نائب رئيس تحرير جريدة العامل المصرى