بالصور.. تعرف على السيارات الكهربائية التي ستطلقها بوابة مصر الرقمية غداً

بالصور.. تعرف على السيارات الكهربائية التي ستطلقها بوابة مصر الرقمية غداً

كتبت: هدي العيسوي

يتم غدا الاربعاء 27 يناير الاحتفال بتدشين واطلاق السيارات الكهربائية بالتعاون بين كل من بوابة مصر الرقمية “EG GATE” ودوليبات مصر بالاضافة الي التعاون مع أذرع الدولة، ووزارة الداخلية متمثلة في شركة المستقبل لتيسير وتراخيص المركبات.

كما تضم قائمة المصانع والتي شاركت في عملية التصنيع المحلي للسيارات بواقع 45 % بمكون محلي وهي كلٍ من المصانع “الهيئة القومية للإنتاج الحربي، كنترول الهندسية،تريدكو الصياد، اتك للكابلات الكهربائية، تراست، مصانع جريش للزجاج، وباور كود”.

حيث سيتم في الحفل غدا الإعلان عن التفاصيل الكاملة للسيارات وبالصور ، وعن اتاحتها للمواطنين للشراء بالتقسيط ، وذلك بالتعاون مع القطاع المصرفي المتمثل في عدة بنوك على رأسها البنك الزراعي المصري، بنك مصر، بنك CIB التجاري الدولي، والبنك الأهلي المصري.

كما وقعت دوليبات مصر بروتوكولات تعاون مع نقابة المهندسين لإنشاء 28 مركز تدريب بالمحافظات الجمهورية المختلفة لتدريب المهندسين والفنيين في مجال السيارات الكهربائية، إلى جانب إنشاء عدد من (400) الي (1000) مركز خدمة وصيانة ونقطة شحن، لمتابعة العملاء والموزعين وتقديم خدمات ما بعد البيع.

واضافت دوليبات مصر أن إطلاق مشروع السيارة الكهربائية جاء تنفيذاً للتوجهات السياسية، بغرض دعم المواطن المصري والحد من ظاهرة “التوكتوك” الغير مُرخص وإستبداله بسيارات كهربائية آمنة وبتكلفة منخفضة، وإمكانية حصوله عليها بالتقسيط من خلال البنوك المتعاقد معها.

واعلنت الشركة عن التفاصيل الخاصة بكل سيارة وهي ثلاث سيارات، الأولى “السيارة TR1” حيث تضم فتحة تهوية بالسقف، وعداد قراءة سرعة ديجيتال، ومزودة بفرش جلد وأبانوس، وصدادات أمامية وفتحة لشحن السيارة عن طريق كهرباء 220 فولت من أي موصل كهرباء، على أن تعمل الشحنة الواحدة من 120 إلى 150 كيلومتر، وسرعتها لا تتجاوز 50 كيلو متر في الساعة، بقوة موتور4150 وات، وفترة الشحن من 3 إلى 5 ساعات.

الثانية “السيارة PR1” وتحتوي على مواصفات مثل “فتحة سقف للتهوية، عداد قراءة سرعات ديجيتال، شاشة خاصة للركن والرجوع للخلف، زجاج كهربائي، فرش جلد وأبانوس، صدادات أمامية، فتحة لشحن السيارة عن طريق كهرباء 220 فولت من أي موصل كهرباء تعمل الشحنة الواحدة مسافة من 120 إلى 150 كيلو متراً، وسرعتها لا تتجاوز 60 كيلو متر في الساعة، بموتور قوته 4500 وات، وفترة شحن من 3 إلى 5 ساعات، و تسع لعدد 4 أفراد أو بما يعادل 750 كيلو جراماً”.

أما السيارة الثالثة “A8” ذات الـ 3 عجلات، و 5 أبواب وباب خلفي، “شاشة ديجيتال خاصة بالركن والرجوع للخلف،فتحة سقف للتهوية، عداد قراءة سرعات ديجيتال، فرش جلد وأبانوس، فتحة لشحن السيارة عن طريق كهرباء 220 فولت من أي موصل كهرباء، على أن تعمل الشحنة الواحدة من 120 إلى 150 كيلو متر، سرعتها لاتتجاوز 50 كيلو متر في الساعة، بموتور قوته 4150 وات، وفترة شحن من 3 إلى 5 ساعات”.

وتتولى شركة المستقبل لتيسير وتراخيص المركبات، الإشراف على مواصفات الإدارة العامة للمرور ووضع خطة حديثة تساهم في تطوير منظومة اللوحات الرقمية الجديدة للسيارات، وتنظيم الخطه المرورية لهذه المركبات الخفيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *