إسرائيل تطلب من الخرطوم ضمها لتحالف الدول العربية والإفريقية المطلة على البحر الأحمر

إسرائيل تطلب من الخرطوم ضمها لتحالف الدول العربية والإفريقية المطلة على البحر الأحمر
كتب : ياسر حمدي
إتفقتا الخرطوم وتل أبيب على “تبادل فتح سفارات بأقرب وقت ممكن”، خلال زيارة خاطفة أجراها وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين، إلى العاصمة السودانية .
و”الوزير الإسرائيلي، وصل الخرطوم أمس الإثنين، في زيارة قصيرة غير معلنة مسبقًا، وعقد لقاءين منفصلين مع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، ووزير الدفاع ياسين إبراهيم ياسين، لتنشيط العلاقات وتبادل فتح السفارات”.
 زيارة الوزير الإسرائيلي للخرطوم هدفت إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، وأضاف : “البرهان وكوهين اتفقًا على تبادل فتح السفارات بين البلدين في أقرب وقت” .
وأفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، (كان) إن “كوهين أجرى زيارة تاريخية للسودان، مساء الإثنين، في أول زيارة رسمية علنية لوزير إسرائيلي للدولة العربية بعد التطبيع بين البلدين” .
وأضافت أن كوهين “التقى ‎البرهان وياسين ومسؤولين سودانيين آخرين (لم تذكرهم) وناقش معهم عددًا من القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية” .
وتابعت هيئة البث أن مسؤولين إسرائيليين في هيئات مختلفة، رافقوا كوهين، في الزيارة، واجتمعوا مع نظرائهم في الخرطوم، ومن المتوقع أن يزور وفد سوداني إسرائيل قريباً .
وأوضحت الهيئة أن من بين المواضيع التي طُرحت على بساط البحث “إمكانية ضم إسرائيل إلى مجلس الدول العربية والإفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *