العامل المصري

جريدة وموقع إخباري

أخبار

محافظ أسيوط يناقش خطة تطوير مكاتب البريد ومشروعات مُبادرة “حياة كريمة”

ناقش اللواء “عصام سعد” محافظ أسيوط خطة تطوير ورفع كفاءة مكاتب البريد على مستوى المحافظة، والموقف التنفيذي للمكاتب التي يتم تطويرها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وفقا للخطة الموضوعة لتطوير المنظومة وتوسيع الخدمات المقدمة للمواطنين بإستخدام أحدث الأنظمة التكنولوجية، جاء ذلك خلال لقاءه “أحمد السيد أحمد” مدير عام الإدارة العامة لبريد أسيوط.


حيث تناول اللقاء مناقشة خطط تطوير ورفع كفاءة مكاتب البريد واستعراض معدلات التنفيذ في إطار خطة الدولة لتطوير مراكز البريد وتحويلها الي مراكز خدمات بريدية متكاملة وتزويدها بأحدث الأنظمة المتطورة لتقديم خدمات متميزة بشكل ميسر مع توفير سبل الراحة للمواطنين المترددين عليها لتصبح واجهة المواطن للحصول علي كافة الخدمات.

وقال المحافظ ان أسيوط بها 195 مكتب بريد في مختلف المراكز والمدن والقرى، وتم تطوير ورفع كفاءة 73 مكتب حتى الآن.وجاري استكمال أعمال التطوير وخاصة في القرى الأكثر احتياجًا ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.
لتقديم خدمات متميزة بشكل مُيسر مع توفير سُبل الراحة للمواطنين المُترددين عليها، لافتاً إلى أن أعمال التطوير تتضمن تطوير البنية التحتية والتقنية بمراكز الخدمات البريدية لاستيعاب الخدمات الجديدة. 

وخلال اللقاء أعلن محافظ أسيوط عن دعمه لكافة جهود الهيئة القومية للبريد في تطوير مكاتبها، والتوسع في إنشاء مكاتب بريدية جديدة للتيسير على المواطنين ومنع الزحام والحصول على كافة الخدمات بكل سهولة ويسر تماشيًا مع استراتيجية الدولة في التخفيف عن كاهل المواطنين.

مشيرًا إلى التنسيق والتعاون الذي يتم بين كافة الجهات والبريد حيث تم توقيع بروتوكول بين الشباب والرياضة وهيئة البريد لاستغلال مراكز الشباب كمنافذ لصرف المعاشات منعًا للتكدس والزحام بمكاتب البريد وتسهيلًا على المواطنين وكبار السن كما يعمل 24 مكتبًا للبريد يوم السبت.

مشددًا على ضرورة اتباع كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية بمراكز البريد لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد حفاظًا على صحة المواطنين المترددين عليه وتعقيم المنافذ ومكاينات الصراف الآلي باستمرار وتوفير كافة وسائل الحماية اللازمة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *