محافظ أسيوط يتفقد مستشفى المبرة للتأمين الصحي

محافظ أسيوط يتفقد مستشفى المبرة للتأمين الصحي

كتب: ضياء أدم

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط – خلال جولة مفاجئة – سير العمل بمستشفي المبرة للتأمين الصحي واطمئن على منظومة شبكات الأكسجين وتوافر كميات كبيرة منه لسد الاحتياجات.

وتأكد المحافظ من توافر الأطقم البشرية والمستلزمات الطبية والوقائية والأدوية المستخدمة في علاج فيروس كورونا المستجد وفقًا لبروتوكول وزارة الصحة .

وذلك تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجان للمتابعة والتفتيش على جميع المستشفيات والمنشآت الصحية بالمحافظة بصفة يومية وعلى مدار 24 ساعة بمشاركة ممثلين للجهات الرقابية والصحية للوقوف على توافر المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية وتوافر الاحتياجات اللازمة بمستشفيات العزل والمستشفيات المركزية.

وشدد محافظ أسيوط على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين واستقبال جميع الحالات المشتبه اصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” والتعامل معها.

وبدأ المحافظ جولته بالاطمئنان على سير العمل بمنظومة شبكات الأكسجين بالمستشفى وتفقد قسم خزانات وشبكات الأكسجين وتابع اعمال التطوير بالشبكات واستمع إلى شرح لأهمية الوحدة ومدى توافر الاحتياجات اللازمة من الاكسجين  في حالة الطوارئ .

مشددًا على المتابعة الجيدة لتوفر أرصدة كافية من الاكسجين بالخزانات وسد الاحتاجات بصفة مستمرة مؤكدًا على استمرار جولاته على المستشفيات المركزية والعامة ومتابعة سير العمل بمنظومة الأكسجين وتوافر الاحتياجات اللازمة وتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.

وشدد المحافظ خلال الجولة على ارتداء الكمامات لجميع العاملين بالمستشفى والمترددين عليها وفرض غرامات فورية على المخالفين وفقا للقانون وذلك حفاظاً على صحتهم وصحة المرضى .

كما تفقد بعض أقسام المستشفى واستمع إلى شرح من نائب مدير المستشفى لسير العمل والتعامل مع مرضى الحالات الحرجة والطوارئ وحالات الاشتباه والمصابين بفيروس كورونا .

العامل المصري http://al3amel.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *