العامل المصري

جريدة وموقع إخباري

أخبار اقتصاد

وفد كلية الحرب البرية النيجيرية يزور العربية للتصنيع

كتب :  وائل مسلم

فى إطار التعاون المستمر بين قطاعات الدولة والدول الأفريقية كأحد ركائز التنمية على المستوى الإقليمى وتعزيز التعاون والتكامل مع الأشقاء الأفارقة.

أشار الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى أن الهيئة  تحرص علي تحقيق التواصل وتبادل الخبرات مع كافة الدول الأفريقية وتدريب الكوادر البشرية بأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة.

كما أعرب “التراس”، عن اعتزازه بهذه الزيارة باعتبارها فرصة لتعزيز الصورة الحقيقية عن إمكانيات الصناعة المصرية، مؤكدا أن الهيئة العربية للتصنيع ترحب باستقبال زيارات مماثلة للدارسين بالدول الأفريقية الشقيقة.

جاء هذا في إطار زيارة وفد دارسي كلية الحرب البرية النيجيرية, للعربية للتصنيع.

تناول اللقاء، استعراض تاريخ تأسيس العربية للتصنيع ودورها القومي كأحد نتائج انتصارات حرب أكتوبر، ودورها في تلبية احتياجات الأشقاء العرب والأفارقة من الصناعات الدفاعية والمدنية، والإشارة إلى إستراتيجية الهيئة العربية للتصنيع لتدريب الكوادر البشرية وتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة .

وحرص اللواء “توحيد توفيق”مساعد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على فتح حوار مفتوح مع وفد دارسي كلية الحرب البرية النيجيرية ، أشار فيه لأهمية تقديم كافة أشكال الدعم والتأهيل والتدريب للدارسين الأفارقة .
وأوضح أن العربية للتصنيع تمثل الظهير الصناعي للدولة المصرية لتوطين التكنولوجيا والتطوير وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

وأعرب وفد دارسي كلية الحرب البرية النيجيرية خلال تفقد معرض منتجات الهيئة العربية للتصنيع، عن إعجابهم بمنتجات العربية للتصنيع المتنوعة وقدراتها التصنيعية لتطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلي نسب للتصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا العالمية، مشيدين بمجهودات الرئيس السيسي لتعزيز التعاون والتكامل بين الأشقاء الأفارقة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

وائل مسلم كاتب صحفى بجريدة العامل المصرى