العامل المصري

جريدة وموقع إخباري

المحافظات

كتب: ضياء آدم 

إفتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أول حملة طبية يقيمها المعهد القومى للأورام للتوعية والكشف المبكر عن أورام الرئة بروضة السيدة زينب.

 

وأكد محافظ القاهرة أن مشروع روضة السيدة أحد المشروعات المميزة معماريًا، التى تم انشائها فى إطار الخطة القومية للدولة، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالقضاء على العشوائيات غير الآمنة ونقل سكانها لمساكن آدمية.

 

حياة كريمة للمواطنين 

وأضاف المحافظ: إن مشروعات التطوير فى المنطقة لا تستهدف إنشاء وحدات سكنية حضارية فقط، ولكن تهدف فى المقام الأول إلى توفير حياة كريمة لقاطنيها والتأثير الإيجابى على الأجيال الجديدة من سكان المكان والحفاظ عليهم، مشيدا بالدور المجتمعى الذى تقوم به جامعة القاهرة ومعهد الأورام من أجل الكشف المبكر عن الأمراض ومتابعة الحالات.

جدير بالذكر أن الحملة هدفها الكشف على الرئة، والتوعية الصحية بأمراض الرئة وعلاج الإدمان، والتوقف عن التدخين، إلى جانب حملة توعوية تستهدف الشباب والأطفال القاطنين بالمنطقة لكيفية الحفاظ على الرئة بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لمجلس الوزراء.

 

حضر الافتتاح، المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، واللواء إبراهيم عوض السكرتير العام المساعد للمحافظ، والدكتور محمد عبد المعطى مدير معهد الأورام.

 

إقرأ أيضا: محافظة القاهرة ترفع درجة الاستعداد لمجابهة سقوط الأمطار

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.