العامل المصري

جريدة وموقع إخباري

المحافظات

الموجة الـ ٢٠ تسترد ٤٠٠ متر أملاك دولة جنوب القاهرة

كتب: ضياء آدم 

 

استرد حي طرة برئاسة المهندسة جيهان جاد، التابعة للمنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة، قطع أرض بلغت مساحتها 4000 متر مربع، وذاك في إطار المرحلة الثانية من الموجة 20 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء.

 

وأكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه تم إزالة التعديات على قطع الأراضي المستردة وتتمثل في أسوار من الطوب الأبيض والتي تم إزالتها حتى مستوى سطح الأرض.

الموجة الـ ٢٠ تواصل إزالة التعديات

وأوضحت نائب المحافظ استمرار إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء، مؤكدة أنه يتم تقديم تقارير بصورة دورية حول النتائج التي يتم تحقيقها في هذا الشأن، لافتة إلى أن المتابعة المستمرة لهذا الملف تعطي قوة دفع كبيرة لجهود الأجهزة التنفيذية وقوات إنفاذ القانون لتطبيق القانون بكل حزم مشيدة بالجهود؛ مثمنًا جهود القيادات التنفيذية بأحياء المنطقة الجنوبية والأجهزة المعاونة في التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات.

 

ووجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية إدارات المتابعة ومشرفي المربعات وغرف العمليات بالمتابعة على مدار اليوم لنتائج المرحلة الثانية من الموجة 20 وتذليل أي معوقات في تنفيذ الإزالات.

 

وشددت “عبد المنعم” على الأجهزة التنفيذية بأحياء المنطقة الجنوبية بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية مرة أخرى، والمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى، مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة, كما شددت على ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى الذى يغطي جميع أحياء المنطقة الجنوبية، والتنسيق مع الجهات الأمنية ليتم الالتزام بتنفيذه خلال الفترة الزمنية المحددة لها المرحلة الحالية، وإزالة أي تعديات جديدة في المهد.

إقرأ أيضا: محافظة القاهرة ترفع درجة الاستعداد لمجابهة سقوط الأمطار

 

 

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.