ما يجب أن تعرفه قبل الإستثمار في العملات الرقمية

ما يجب أن تعرفه قبل الإستثمار في العملات الرقمية

بقلم : محمد عبد الخالق

ما يجب أن تعرفه قبل الاستثمار في العملات الرقمية

 

تشتهر العملات الرقمية وخاصة عملة البيتكوين بسمعتها الكبيرة من حيث القيمة، هذا بالضبط ما نراه يحدث الآن مع الطفرة الكبيرة في سعر العملة المشفرة الرائدة التي بدأت في يناير 2021، يمكن أن تكون العملات الرقمية فرصة استثمارية مثيرة، لكن المستثمرين الجدد يخاطرون بفقدان رؤوس أموالهم إذا تم إغرائهم من قبل المحتالين أو دعموا عملة مشفرة جديدة بدون سجل حافل، لذا نجد أن السؤال الأكثر شيوعا الآن هو  كيف اتداول في العملات الرقمية بإحترافية

سواء كنت تشتري البيتكوين منذ عقد من الزمان أو تفكر فقط في استثمارك الأول في العملة المشفرة، فإليك دليلك إلى كل ما يتعلق بالعملة المشفرة.

ما هي العملة الرقمية؟

العملة المشفرة هي نقود رقمية، لا توجد عملات أو نقود مادية تمثل أيًا من العملات المشفرة في السوق، ولن تكون موجودة أبدًا، هذه نقود إلكترونية بحتة.

كانت البيتكوين أول عملة مشفرة تدخل السوق ولكن تم إطلاق آلاف العملات الأخرى منذ ذلك الحين،إن طبيعة التشفير تٌمكن أي شخص من استخدام تقنية البلوكشين لإنشاء عملة ، يعتمد مقدار قيمتها على فائدتها وقيمتها المتصورة في السوق، لا يتم قبول معظم العملات الرقمية من قبل الجماهير وينتهي بها الأمر في النهاية إلى عديمة الفائدة.

يمثل تداول البيتكوين مستقبل المال بالنسبة للبعض، برغم أنه لا يزال من الصعب تحديد إلى أي مدي ستغير هذه التكنولوجيا نظامنا المالي التقليدي، ومع ذلك، فإن تقنية البلوكشين الكامنة وراء العملة المشفرة لها العديد من التطبيقات ومن المحتمل أن تبقى.

يعد شراء العملات المشفرة فكرة رائعة للأشخاص الذين يتطلعون إلى استثمار أموالهم في بعض العملات الأخرى، إذا كنت ترغب في تجنب الاستثمارات الورقية وتريد استثمار أموالك في أدوات استثمارية أخرى ستحقق عوائد إيجابية، فهناك بعض العوامل المهمة التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عندما يتعلق الأمر باستثمار أموالك في العملات المشفرة.

1 .التوقيت هو كل شيء

الأصول الرقمية متقلبة للغاية، ويمكن للعملات المشفرة مثل البيتكوين والإثيريوم أن تتقلب بشكل كبير دون إشعار يذكر، بشكل عام، يحاول مستثمرو العملات المشفرة “شراء الانخفاض”، مما يعني أنهم سيشترون المزيد من العملة البديلة عندما ينخفض ​​سعرها.

2 .يمكنك شراء البيتكوين بطرق مالية تقليدية

تم تصميم بورصات العملات المشفرة مثل Coinbase و Binance للمستثمرين الجدد،فهي تسمح بشراء عملات مشفرة باستخدام بطاقة الخصم وبطاقة الائتمان والحساب المصرفي، تخطط المؤسسات المالية مثل PayPal أيضًا للمشاركة.

3 .احترس من المحتالين

على وسائل التواصل الاجتماعي نرى الكثير من الضجيج حول استراتيجية الاستثمار التي تعد بعوائد ضخمة من الأصول المشفرة الغامضة، يقدم آخرون ادعاءات مبالغ فيها حول كيفية ارتفاع سعر البيتكوين، للأسف، هناك بعض الممثلين المخادعين في عالم التشفير الذين تسببوا في خسارة الكثيرين.

4 .بناء استراتيجية الاستثمار

يبتكر المستثمرون الناجحون خطة لأصولهم من العملات المشفرة، يمكن أن يتضمن ذلك تعيين أمر محدد بما يعني أنه سيتم بيع عملات البيتكوين الخاصة بهم تلقائيًا عندما تصل الأسعار إلى مستوى معين، تسمح لك بعض بورصات تداول العملات المشفرة بنسخ تحركات المتداولين المعتمدين في سوق العملات المشفرة.

5 .احذر من FOMO

في السوق الصاعدة يمكن للعملات المشفرة الشائعة أن تشهد ارتفاعًا حادًا وسريعًا في أسعارها، تابع بحذر عند شراء عملة البيتكوينبأسعار عالية قد يؤدي ذلك إلى خسائر فادحة إذا تم التصحيح.

6 .اختر بورصة جيدة للعملات المشفرة

ابحث عن بورصة لتداولالعملات المشفرة بمستويات قوية من السيولة ومجموعة من الأصول المشفرة وإجراءات الأمان المرنة والموثوقية.

7 .حماية مفاتيحك الخاصة

أخيرًا وليس آخرًا، تذكر أنك بحاجة إلى الحفاظ على أمان العملة المشفرة، واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي من خلال محفظة الأجهزة، لأن هذا سيعني أن أصول التشفير الخاصة بك يتم الاحتفاظ بها بشكل آمن وبعيدًا عن اتصال الإنترنت.

إقرأ المزيد … 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *