الحكومة اللبنانية تكشف عن المتورطين بقضية الرمان المفخخ

تحرير /سهام عابدين

 

وفق القضية الدولية “الرمان المفخخ بالأقراص المخدرة” التي أثرت بشكل كبير علي العلاقات اللبنانية السعودية، وعلي أثرها أعلنت المملكة العربية السعودية توقف الإستيراد من لبنان

سعت الحكومة اللبنانية بتعليمات من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالكشف عن المتورطين في القضية المعروفة إعلامياً بالرمان المخدر” الكبتاغون”  وفق جهود الحكومة اللبنانية في الكشف عن المتورطين تم الإعلان عن:

توقيف شقيقين متورطين في «رمان الكبتاغون»

 

الوزير فهمي أثناء جولته الحدودية (وزارة الداخلية)بيروت:

أعلن وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال، محمد فهمي، أن السلطات اللبنانية كشفت عن المتورطين في عملية تهريب حبوب المخدرات (الكبتاغون) عبر شحنة رمان إلى المملكة العربية السعودية في الأسبوع الماضي، مشدداً على أن «الدولة اللبنانية ستتّخذ الإجراءات اللازمة بحق المتورطين بهذا الملف».

وجاء تصريح فهمي لقناة «إم تي في» اللبنانية أثناء جولته على نقاط العبور الحدودية والخط الممتد من الشمال إلى البقاع في شرق لبنان لتفقد المعابر، ومعاينة النقاط التي تستخدم للتهريب في هاتين المنطقتين.

وأكد فهمي أنه لا يمكن لأي دولة أن تضبط حدودها مائة في المائة، مضيفاً:

«بدأنا بمتابعة الموضوع، وسنفعّل ضبط الحدود استناداً إلى توجيهات رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والأوامر التي أُعطيت من المجلس الأعلى للدفاع، وستتمّ محاسبة أي مسؤول عن أي فساد أو تهريب».

وأوضح أنه تمّ الكشف عن المتورّطين في عملية تهريب الكبتاغون، مشدداً على أن «متابعة الموضوع جارية». وأكد أن «التحقيق في شحنة الكبتاغون إلى السعودية في خواتيمه، وتمّ ضبط أخوين متورّطين بالقضية»،

مؤكّداً أنّ «الدولة اللبنانية ستتّخذ الإجراءات اللازمة بحقّ المتورّطين بهذا الملفّ، ولا يمكن تأكيد تورّط (حزب الله)؛ إذ لا بدّ من انتظار التحقيق».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *