مصر كبيرة و عظيمة بأبناءها وشعبها

مصر كبيرة و عظيمة بأبناءها وشعبها

كتبت :  هيام عبد العزيز

لكن محتاجين مصر تبقي لهم تحضنهم وتحنو عليهم . لماذا طردنا هؤلاء؟؟؟!!! وانتاجهم العلمي قد يساوى ميزانية دولة . أليس لنا الحق في أن نشعر بالقلق ؟؟!!
انه أنيس حنا الطبيب المصري عمره ٢٨ عام نجح حنا مع فربق علمي في كلية البرت اينشتين بنيويورك بأمريكا في التوصل للجينات المتحكمة في شفاء جلطة القلب القاتل الاول للبشر علي مستوي العالم.


الانجاز الذي ساهم في تحقيقه الطبيب المصري المولود في أسيوط جنوب القاهرة احتفت به كبري الدوريات العلمية المتخصصة بالولايات المتحدة الأمريكية ومنظمة القلب الأمريكية .
ماركو زكي والهام فضالي علماء مصريين في الخارج كرمهم العالم ومن المحتمل ترشحهم لجائزة نوبل ليثبتوا للعالم أجمع أن المصريين يستطيعون التفوق والريادة عندما تتوافر الادارة الجيدة للموارد البشرية .فهم يثبتون نجاح المصريين وفشل ادارتهم .
هذا العالم الشاب العظيم اكتشف الجين المسئول عن سرطان الكبد وحصل علي جائزة نيوتن مشرفة وقدرها ٢٠٠الف ج استرليني وقرر تخصيص ١٠٠ الف استرليني لاستكمال أبحاثه التي من الممكن أن ترحم البشرية من سرطان الكبد وخصص ١٠٠ألف ايضا للتبرع لكلية الصيدلة جامعة المنيا .وهي التي تخرج منها ماركو زكي وقرر عمل معمل في تخصصه هدية شكر وعرفان منه لجامعته.
الهام فضالي باحثة مصرية في جامعة نيو كاسل البريطانية
لقد اختيرت الأبحاث المقدمة من العالمة المصرية الهام فضالي كأفضل بحث علمي لعام ٢٠٢٠ من قبل اشهر مجلة علمية للفيزياء حول العالم ( physicsworld) واختارت المجلة العالمة الشابة وفريقها بجامعة (Eindhoven) للتكنولوجيا في هولندا حيث تضمن البحث نقل المعلومات من خلال الضوء عن طريق استخدام الألياف الخاصة بالسيلكون .
مصريون تميزوا وأبدعوا . فهل من وطن يحتضنهم وينمي ابداعهم .دامت مصر العظيمة بأبنائها ودام بها العمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *