لجنة باتحاد العمال لاجراء الانتخابات العمالية

جمعيات عمومية لاقرار شروط الترشح وميثاق العمل النقابى

اكد جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب على عمق التعاون والتنسيق مع وزارة القوى العاملة بهدف اقامة علاقات عمل متوازنة بين طرفى الانتاج.

وقال انه اتفق مع محمد سعفان وزير القوى العاملة على تنفيذ خطوات اجراء الانتخابات العمالية فى مراحلها الثلاث وفقا للجدول الزمنى المنصوص عليه فى اللائحة التنفيذية لقانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم.

واعلن المراغى خلال الاجتماع المشترك لمجلس ادارة الاتحاد العام ورؤساء النقابات العامة امس انه تقرر تشكيل لجنة عليا برئاسته للاشراف على الانتخابات تضم 3 ممثلون من وزارة القوى العاملة وعدد من القيادات العمالية الحاليين.. مشيرا الى ان الانتخابات ستجرى تحت اشراف قضائى بجميع مواقع العمل بالمحافظات.

واكد رئيس الاتحاد العام على وحدة التنظيم النقابى وفقا لمتطلبات المرحلة الراهنة التى تعيشها مصر لمواجهة التحديات وفى اطار احترام القانون واتفاقيات العمل الدولية والعربية مما يؤكد على ان التنظيم النقابى وشانه دون التدخل من الحكومة التى لا تقبل هدم الكيان النقابى الوطنى.

وقال ان الاجراءات تتضمن وضع القواعد وشروط الترشيح التى تعكف اللجنة الفنية على اعدادها حاليا ليتم اقرارها من الجمعية العمومية للاتحاد العام لنقابات عمال مصر باعتبارها السلطة العليا للتنظيم النقابى العمالى والتى ستصدر ايضا ميثاق الشرف الاخلاقى للعمل النقابى.

وطالب جميع النقابات العامة بتعديل لوائحها المالية والنظم الاساسية لنشاطها على ان تعقد جمعياتها العمومية لاعتماد هذه اللوائح خلال الاسبوعين القادمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.