أبو صدام يحذر: لن يتم صرف الأسمدة الشتوية المدعومة للفلاحين إلا بعد هذا الإجراء.. تعرف عليه

أبو صدام يحذر: لن يتم صرف الأسمدة الشتوية المدعومة للفلاحين إلا بعد هذا الإجراء.. تعرف عليه
كتب : ياسر حمدي
حذر حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، حاملي الحيازات الورقية الذين لم يستخرجوا الحيازة الزراعية المميكنة «الكارت الذكي» من عدم إستخراجه حتى الآن، لافتًا أن وزارة الزراعة تعتزم عدم صرف الأسمدة الشتوية المدعمة إلا من خلاله.
وأضاف «أبو صدام»، في تصريحات صحفية له اليوم، أن كارت الفلاح الذكي سوف يتم تعميمه على كافة أنحاء الجمهورية، بدايةً من الموسم الشتوي القادم، وسينتهي العمل بالحيازة الورقية في ظل توجه الدولة إلى رقمنة القطاع الزراعي، مناشدًا أصحاب الحيازات الزراعية بالتوجه إلى الجمعيات الزراعية لانهاء إجراءات إستخراج «الكارت الذكي» حفاظًا على حقوقهم من الأسمدة المدعمة وللاستفادة من مزاياه المتعددة.
وأوضح نقيب الفلاحين، أن «الكارت الذكي» أحد أهم الوسائل للتحول إلى الزراعة الرقمية، ويساهم في القضاء على الحيازات الوهمية، ويقضي على الفساد الورقي والدفتري، ويساعد في ضبط عمليات تسويق المحاصيل وتتبع المنتجات الزراعية، كما يستطيع صاحب الحيازة المميكنة دفع ما عليه أو صرف مستحقاته من خلال ماكينات الصراف الآلي دون الحاجة إلى الانتظار.
وتابع حسين أبو صدام، أن «الكارت الذكي» سهل الحمل، وصعب التلف، ويقضي على المحسوبية في حصول الفلاح على مستحقاته المدعمة، كما يسهل على متخذي القرار سرعة إتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب، حيث يساهم في بناء قاعدة معلومات زراعية دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *