كتاب «الإستعمار العثماني .. سقوط الأقنعة» للكاتب سامي الزقم يوضح حقيقة الدور التركي في دعم إثيوبيا لتعطيش مصر .. تعرف عليه

كتاب «الإستعمار العثماني .. سقوط الأقنعة» للكاتب سامي الزقم يوضح حقيقة الدور التركي في دعم إثيوبيا لتعطيش مصر .. تعرف عليه
كتب : ياسر حمدي
صدر حديثاً عن دار جزيرة الورد للنشر والتوزيع، الطبعة الثالثة لكتاب “الاستعمار العثماني .. سقوط الأقنعة” للكاتب والمفكر سامي الزقم، وذلك بعد نفاذ الطبعة الأولى والثانية التي وزعت في مختلف محافظات مصر، وأيضاً في العديد من البلاد العربية .
وقد أضاف الكاتب في الطبعة الثالثة المزيد من المعلومات عن دور تركيا في إستخدام المياه في معاركها بالشمال السوري والعراق، ودور تركيا في دعم أثيوبيا لتعطيش مصر ، وأكد الكاتب في كتابه على إستحقاق العثمانيون، أن يطلق عليهم أسوأ استعمار وأبغض احتلال، وسعى الأتراك العثمانيون لإعادة الإرث بغلاف إيديولوجي وقوى ناعمة وتعدد الأساليب .
ويتناول الكتاب عدة محاور، يأتي في قدمتها أصول تركيا الحديثة وريثة الدولة العثمانية، التي ترجع إلى التتار والمغول وموطنهم الأصلي جبل طوران أواسط أسيا، ويفخر الأتراك العثمانيون بأنهم طورانيون يلتزمون بالقواعد  الميكافيلية والتقية .
ويلقي الكاتب الضوء على الوجه الآخر لتركيا العثمانية، ومايهدف إليه التمدد العثماني شرقًا وغرباً وجنوباً، لإقامة إمبراطورية ارتكبت العديد من الخطايا من قتل وتدمير وتهجير وحرق وسرقة الأموال والتراث، وفرض العثمانيون للضرائب الباهظة، وعزل البلدان التي إحتلوها لتعيش في جهل وفقر ومرض خارج التاريخ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *