العامل المصري

جريدة وموقع إخباري

الحج والعمرة
أخبار

شركات السياحة تتوقع إلغاء موسم العمرة القادم بسبب الـ “كورونا”

كتبت: شيماء حتحوت

أكد عدد من أصحاب الشركات السياحية العاملة فى مجال الحج والعمرة، أن موسم العمرة القادم قد انتهى بالنسبة للمصريين ولشركات السياحة خلال العام الجارى 2021.
وأرجعوا ذلك بسبب القرار الأخير الصادر من المملكة العربية السعودية بخصوص جائحة كورونا العالمية.

وفى بادرة أمل أكد الأستاذ “هاني حسين” مدير السياحة الدينية بإحدي شركات السياحة لـ “العامل المصري” بأن هناك أمل ضعيف فى موسم العمرة القادم، وأنه يتوجب على وزارة السياحة الإسراع فى طرح ضوابط العمرة القادمة، وذلك حتى يتثني للشركات إتاحة الوقت اللازم لتوثيق عقود العمرة فى كلا الدولتين “مصر والسعودية”، وذلك بالنسبة لحجز تذاكر الطيران والفنادق والتنقلات.

كما نوه العديد من أصحاب الشركات أن فى مصر عدد 2400 شركة تعمل فى الحج والعمرة قد تكبدت خسائر فادحة بسبب إلغاء موسم العمرة والحج العام الماضى، وأن عدداً كبيراً من الشركات على وشك الإفلاس.

والجدير بالذكر أن وزارة الداخلية السعودية قررت تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتاً، وذلك بالنسبة للقادمين من 20 دولة من بينها “مصر، الإمارات، ألمانيا، وأمريكا” إعتباراً من الساعة التاسعة مساء يوم الأربعاء الماضى وحتى إشعار آخر، وذلك للمحافظة على الوضع الوبائى والصحة العامة فى المملكة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *